اقتراح سونيا جديراً بالدراسة .. جلسة مجلس النواب الأولى فى 6 أكتوبر ..

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 339 4 5
اقتراح سونيا جديراً بالدراسة .. جلسة مجلس النواب الأولى فى 6 اكتوبر ..

الصراع يشتد كل يوم بين الحكومة و الأحزاب المصرية التي تتهم الحكومة بأنها لم تأخذ بمقترحاتها مآخذ الجد فى الحوارات الثلاثة التي دعت إليها الحكومة و ردت الحكومة قائلة إنها جهزت و أعدت التعديلات فى زمنها المحدد سلفا و ما بين الصراع الدائر يتبقى طرح عدة أسئلة نفجرها فى الآتي و نجيب عليها من واقع الحال المصرى و ما يشهده من أحداث هامة جدا تؤثر تأثيرا مباشراً على الشارع السياسي و الاقتصادي بمصر .

 

و السؤال الذي يفرض نفسه فى الطرح .. هل الانتخابات ستقام قبل رمضان أم بعد رمضان .. قبل الثانوية العامة أم بعدها و من أن الحكومة ترى إنها أمام خيار واحد إقامتها بعد رمضان المعظم و امتحانات الثانوية العامة و كم سيكون الانتخابات مرهقة على الصائمين و سيكون له تأثير سلبي على أبناؤنا الطلبة فى كافة المراحل التعليمية و سيفقدهم تركيزهم و يعلم الجميع أن هيصة و زمبليطة الأحزاب ليس لها واقع لدى الناخب لأن القاضي و الداني يعلم أن كافة الأحزاب ليس لها أرضية و لا قاعدة فى الشارع السياسي بما فيها الأحزاب القديمة العتيقة كالوفد و التجمع و الناصري و الأحرار .

 

و قد أحسنت الحكومة صنعاً بأنها زادت نسبة المقاعد الفردية على حساب القوائم و بذلك تكون قد أعطت لكل قدراً قدره و ما أريد أن أشير إليه ، هل خارطة الانتخابات المصرية قد تغيرت مما سبق و أقصد قبل ثورتي 25 يناير و 30 يونيو ..الحقيقة لم تختلف بنسبة كبيرة فالخارطة الانتخابية ثابتة بنسبة 75 % .

مازالت العائلات و العصبيات موجودة و لها تأثير مباشر على الانتخابات و مازال للمال سطوته و مكانته فى التأثير على الناخب و الرشاوى المقنعة لها مفعول السحر و هذا يؤكد أن هموم الوطن ليست خياراً أول أمام الناخب و يتبقى أمراً آخر جدير بالدراسة ألا و هو اقتراح سونيا مصطفى و هو اتخاذ يوم 6 أكتوبر أمجد أعياد مصر القومية موعداً لعقد أول اجتماع لمجلس النواب المصرى فى 2015 كي يكون عبوراً جديداً لمستقبل مصر الذي سيرسمه مجلس نواب منتخب انتخاباً حراً نزيهاً ..

 

فهل ستكون الانتخابات القادمة حرة و نزيهة ؟ هذا موضوع آخر سنتطرق إليه خلال الأيام القادمة .

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا