مديرية أوقاف الإسكندرية :زيادة 102 ساحة عن العام الماضى استعداد لصلاة عيد الفطر

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 25 4 5
مديرية أوقاف الإسكندرية :زيادة 102 ساحة عن العام الماضى استعداد لصلاة عيد الفطر

كتبت _ أميرة صالح

 

 

 

 

 

قامت مديرية الأوقاف بالإسكندرية بتخصيص 476 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك ، حيث ارتفع عدد الساحات عن عيد الفطر في العام الماضى بزيادة 102 ساحة ، و تخصيص إمام أساسى و إمام احتياطى لكل ساحة في حالة وجود ظروف طارئة يقوم الإمام الاحتياطى بممارسة عمله بأداء صلاة العيد و إلقاء خطبة عبد الفطر المبارك .

صرح وكيل الأوقاف بالإسكندرية الشيخ محمد العجمى ، أنه تم الإعداد لساحات صلاة العيد قبل بداية شهر رمضان و الاجتماع بقيادات الدعوة و الأوقاف و الأئمة لبحث ساحات العيد و تنظيمها و تكثيفها في عدد من المناطق .

حيث قامت مديرية الأوقاف بالإسكندرية بتكثيف حملات ميدانية في الشوارع و خاصة في المناطق التي كانت معروف تخصيصها للدعوة السلفية و جماعة الإخوان في السنوات السابقة ، كما تقوم الحملات بضبط اللافتات التي تدعو لصلاة العيد بأسماء جمعيات أو أحزاب أو خاصة بالدعوة السلفية.

أضاف العجمى على اليقظة الكاملة من أجهزة التفتيش و المتابعة بالمديرية و التى رصدت محاولة بعض الأشخاص جمع تبرعات بطريقة غير شرعية و ذلك عن طريق توزيع مظاريف فارغة مطبوع عليها ساهم معنا لإعداد مصلى العيد و ذلك ببعض المناطق عن طريق الأطفال الصغار و استغلالهم بصورة سيئة و تم التصدى الفورى لهؤلاء و التنبيه على جميع الأئمة والدعاة والعاملين بالمساجد و الزوايا بعدم السماح بتلك الأمور نهائيا .

و أوضح العجمى أن مديرية الأوقاف بالإسكندرية مستمرة في العمل لتنظيم العمل في جميع الساحات و المساجد في الأيام المتبقية من الاعتكاف و حتى صلاة عيد الفطر المبارك و استمرار الحملات لضبط المخالفين .

إقرأ ايضاً ..

 

مدير عام آثار كوم امبو : فحص رأسى تمثالى الفرعون رمسيس الثانى والملك ماركوس

 

وزارة التموين : صرف سلع مدعمة بـ700 مليون جنيه بالوجه البحرى من مقررات شهر يونيو

 

مديرية التربية والتعليم : الأعلان عن الأوراق المطلوبة للتقديم بمدراس رياض الأطفال بالقاهرة

 

شريف إسماعيل : إجراءات بغلق مصادر التلوث الصناعى بالمنطقة الصناعية بقويسنا

 

محافظ كفر الشيخ فى لقاء موسع مع جريدة الواقع اليوم وملحق الناس والشرطة : التواصل مع هموم المواطن شعار المرحلة القادمة

 

الاقسام

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

شاركنا