مجلس القضاء الأعلى يوافق على ترشيحات لجنة التصرف بأموال الجماعات الإرهابية

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 84 4 5
مجلس القضاء الأعلى يوافق على ترشيحات لجنة التصرف بأموال الجماعات الإرهابية

صرح المستشار محمد عيد محجوب مساعد أول وزير العدل ، أن مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدى أبو العلا رئيس محكمة النقض ، وافق على ندب 7 من قضاة محاكم الاستئناف ، لتشكيل لجنة التحفظ و إدارة والتصرف فى أموال الجماعات أو الكيانات الإرهابية ، مشيرا إلى أن وزير العدل كان قد وضع هذه الترشيحات .

 

و تابع في تصريحاته ، أن المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل أرسل ترشيحات تتضمن أسماء 7 من القضاة من محاكم الاستئناف بينهم من على درجة رئيس استئناف ، لمجلس القضاء الأعلى ، تطبيقا للقانون رقم 22 لسنة 2018 و قد وافق الأخير خلال اجتماعه الأسبوع الماضى على هذه الترشيحات .

 

و أضاف مساعد أول وزير العدل ، أن هذا التشكيل ينتظر حاليا صدور قرار جمهورى به ، لتبدأ هذه اللجنة فى عملها على الفور و تمارس صلاحيتها التى أسندها لها القانون .

 

و تنص المادة الثالثة من القانون على أن ” تشكل اللجنة من 7 أعضاء من بين قضاة محاكم الاستئناف على أن يكون منهم بدرجة رئيس استئناف يرشحهم وزير العدل ، و يصدر بندبهم قرار من رئيس الجمهورية بعد موافقة مجلس القضاء الأعلى لمدة سنة قابلة للتجديد ، و تكون رئاستها لأقدم الأعضاء ، و لهم كافة الحقوق المالية المقررة لأقرانهم تصرف لهم من محكمة استئناف القاهرة شاملة كل الحوافز و البدلات ” .

 

و تنص المادة الرابعة على اختصاص هذه اللجنة و هى : ” تتولى اللجنة تنفيذا لتلك الأحكام أعمال حصر الأموال الخاصة بجميع تلك الأحكام أيا كانت صورتها ، و لها اتخاذ كل الإجراءات التى تكشف عنها و الاستعانة بكل الجهات التى ترى الاستعانة بها فى هذا الشأن ” .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا

 

وزير التربية و التعليم ينشر رده على أسئلة أولياء الأمور على ” فيس بوك “

 

الاقسام

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

احدث المقالات

الزوج كتاب مفتوح………..بقلم /مروة عرفة

الطريقة اللي بنكلم بيها بعض كستات ماتنفعش خالص نستخدمها مع الرجالة.. يعني لما اختك تسألك علي فستان بتاعك.. عادي انك…

شاركنا