” فيسبوك ” تواجه غرامة مالية .. و السبب

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 71 4 5
" فيسبوك " تواجه غرامة مالية .. و السبب

كتبت _ أميرة صالح

 

 

 

 

 

ذكرت مفوضة تنظيم المعلومات في بريطانيا ، إليزابيث دنهام ، الأربعاء ، عزمها فرض غرامة على شركة فيسبوك ، بسبب ” فضحية ” انتهاكات قانون حماية البيانات ، في الوقت الذي يحقق فيه مكتبها في كيفية حصول ” شركة كمبردج أناليتيكا ” للاستشارات على بيانات ملايين المستخدمين بطريقة غير سليمة .

 

تم أستجواب الرئيس التنفيذي لفيسبوك ، مارك زوكربرغ قد من قبل مشرعين أميركيين و مشرعين من الاتحاد الأوروبي حول كيفية حصول كمبردج أناليتيكا على بيانات 87 مليونا من مستخدمي فيسبوك بطريقة غير سليمة من خلال باحث .

 

و صرح رويترز عن دنهام قولها في إفادة عن مستجدات التحقيق الذي تجريه في استخدام تحليل البيانات من قبل حملات سياسية إنها تعتزم تغريم شركة فيسبوك 500 ألف جنيه إسترليني ( 663850 ألف دولار ) .

 

و ذكر دنهام إن فيسبوك انتهكت القانون لتقاعسها عن حماية بيانات المستخدمين ، و لأنها لم تكن واضحة بخصوص كيف تمكن آخرون من الاستفادة من البيانات على منصتها .

 

و أوضح في بيان ” التقنيات الحديثة التي تستخدم تحليلات البيانات لاستهداف الأفراد تعطي جماعات الحملات ( السياسية ) القدرة على الاتصال بالناخبين الأفراد . لكن ذلك لا يجوز أن يكون على حساب الشفافية والنزاهة و الامتثال للقانون ” .

 

قالت إيرين إيجان كبيرة مسؤولي الخصوصية في فيسبوك في بيان ” كما قلنا من قبل ، كان يتعين علينا عمل المزيد من أجل التحقيق في المزاعم بخصوص كمبردج أناليتيكا و اتخاذ إجراء في عام 2015 ” .

 

 

 

إقرأ ايضاً ..

أختراع المانى ” أول وسادة هوائية ” لحماية هاتفك

ناسا : تختبر طائرة ” مذهلة ” صامتة و أسرع من الصوت

” سايمون ” أول دماغ طائر يرسل إلى الفضاء

اكتشاف يعزز فرص الحياة على القمر ” إنسيلادوس “

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

احدث المقالات

الزوج كتاب مفتوح………..بقلم /مروة عرفة

الطريقة اللي بنكلم بيها بعض كستات ماتنفعش خالص نستخدمها مع الرجالة.. يعني لما اختك تسألك علي فستان بتاعك.. عادي انك…

شاركنا