عقاقير مخدرة ” تعالج ” خلايا المخ التالفة

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 41 4 5
عقاقير مخدرة " تعالج " خلايا المخ التالفة

كتبت _ أميرة صالح

 

 

 

 

كشفت دراسة أجراها العلماء في جامعة كاليفورنيا الأميركية أن عقاقير مخدرة مثل ” إل إس دي ” و ” إكستاسي ” تحوي مكونات يمكنها تحفيز الخلايا على بناء وصلات عصبية جديدة مع المخ ، الأمر الذي يمكنه أن يساعد في علاج حالات الاكتئاب الشديد و الإدمان .

و حسبما قالت صحيفة ” إندبندنت ” البريطانية ، الثلاثاء ، أن الدراسة كشفت أن هذه العقاقير ، المصنفة تحت بند المخدرات و الممنوعة في دول عدة ، يمكنها تحفيز الخلايا على إعادة بناء وصلات عصبية ، لربط أجزاء من المخ ببعضها البعض بشكل يستمر طويلا ، بعد انتهاء تأثير العقاقير .

 

وأضافت ” إندبندنت ” إلى بيلي كالدويل (12 عاما) الذي تعرض لنوبة تشنج ، ليلة الاثنين ، بعد أن صادر مسؤولو الجمارك في المطار وصفة طبية مخدرة بديلة حصل عليها من طبيب بكندا .

 

و كان بيلي سبق له الحصول على وصفة ” الحشيش ” الطبية التي أقرتها له هيئة الصحة العامة في المملكة المتحدة ، لعلاجه من نوبات تشنج كانت تصيبه 100 مرة في اليوم ، لكن وزارة الداخلية تدخلت لمنع هذه الوصفة .

و تحدث البحث عن إمكانية تناول بعض المخدرات كأدوية ، بما في ذلك عقار التريبتامينات المخدر ، و مادة الـ(سيلوسيبين) المخدرة الموجودة في الفطر السحري ، و مخدر الأمفيتامينات ، و مخدر ” إل إس دي ” .

 

 

 

 

إقرأ ايضاً ..

 

” تقنيه جديدة ” لحل مشاكل العمود الفقرى

 

أعراض تشير لأصابتك بحصوات فى الكلى

 

أعراض نقص الحديد في جسم الإنسان ومصادره

 

” الملاريا ” .. طرق الوقايه والعلاج منها

 

 

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

شاركنا