سعر و مواصفات هاتف iPhone X

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 143 4 5
سعر و مواصفات هاتف iPhone X

كتبت_ياسمين الجمسى 

 

أقامت شركة Apple مؤتمر صحفي للإعلان عن هواتفها الجديدة لهذا العام و فور الإعلان عن هاتف iPhone 8 و iPhone 8 Plusأعلنت عن هاتف سوف يحدث ضجة كبيرة فور نزوله و هو هاتف iPhone X المتوقع طرحة في الأسواق في شهر نوفمبر من عام 2017 و سوف يكون هذا الهاتف هو اغلي هاتف ذكي موجود بالأسواق و يمتلك إمكانيات فائقة لا يستطيع أي هاتف من ماركات الموبايلات المختلفة من منافسته .

 

مواصفات هاتف iPhone X

  • يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE.
  • شريحة اتصال من نوع Nano SIM.
  • وزن الهاتف 174 جرام.
  • ابعاد الهاتف 143.6×70.9×7.7 مم.
  • شاشة بتقنية Super AMOLED capacitive بقياس 5.8 بوصة وبدقة 1125×2436 بكسل تدعم اللمس وتعطي 458 بكسل لكل بوصة مدعمة بزجاج مقاوم للخدش.
  • كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.8 وf/2.8 مع فلاش رباعي LED وكاميرا امامية بدقة 7 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2.
  • نظام تشغيل iOS 11.
  • معالج سداسي النواة بشريحة Apple A11 Bionic.
  • ذاكرة داخلية 64/256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجا رام.
  • بطارية ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بحجم 2716 مللي أمبير .

 

مميزات هاتف iPhone X

  • التعرف على الوجه لمزيد من الأمان.
  • مقاوم للأتربة والغبار طبقا لشهادة IP67.
  • يدعم تقنية الشحن السريع 50% في 30 دقيقة فقط.
  • يدعم تقنية الشحن اللاسلكي.
  • شاشة بدقة فائقة.

 

عيوب موبايل ايفون اكس

  • لا يوجد راديو FM.
  • لا يوجد مدخل 3.5 مم.

 


 

التصميم

 

إذا كنت تبحث عن هاتف يمثل لكل تجربة تنقلك الى المستقبل فعليك بهاتف iPhone X الذي يمتلك أفضل تصميم وشكل في العالم أصبحت جهة الهاتف الامامية بالكامل عبارة عن شاشة بدقة عالية وتصميم زجاجي لظهر الهاتف مع إطار معدني من اجود خامات التصنيع العالمية.

يأتي الهاتف بوزن 174 جرام مع ارتفاع 143.6 مم وعرض 70.9 مم بينما يبلغ السمك 7.7 مم.

لم يختلف تصميم الهاتف كثيرا عن الإصدارات السابقة فيما عدا الجهة الامامية التي أصبحت عبارة عن شاشة بالكامل وخلت من مستشعر بصمة الأصابع الذي أصبح لا احتياج له بعد وجود خاصية التعرف على ملامح الوجه وبأعلى الجهة الامامية يوجد سماعة المكالمات والكاميرا الامامية.

بالجهة الخلفية للهاتف يوجد الكاميرا الخلفية المزدوجة مع الفلاش الرباعي LED وبالمنتصف شعار التفاحة الشهير الخاص بالشركة.

علي يمين الهاتف يوجد زر Power ومنفذ الشريحة بينما يوجد علي يسار الهاتف زر خاص بوضع الهاتف على نظام الصامت وازرار التحكم في مستوي الصوت.

أسفل الهاتف يوجد مدخل USB ومكبرات الصوت الخارجية.

يأتي الهاتف باللون الرمادي والفضي.

 


 

الشاشة

 

يتمتع هاتف ايفون اكس بشاشة الأفضل في العالم حيث تمتلك الواجهة الامامية من الهاتف بالكامل وتشكل 82.9% من حجم الهاتف تعمل بتقنية Super AMOLED capacitive بقياس 5.8 بوصة وبدقة 1125×2436 بكسل وبجودة Super Retina مع مع True Tone و3D Touch التي تبهر العين.

تدعم تلك الشاشة اللمس وتعطي 458 بكسل لكل بوصة مدعمة بزجاج مقاوم للخدوش والصدمات المختلفة وتستخدم تلك الشاشة تقنيات مختلفة حتي تصل الى زوايا الهاتف المستديرة بشكل أنيق وتلك الشاشة هي أول شاشة OLEDتمتلك ألوان مذهلة وسطوع عالي ونسبة تباين من 1 ال 1000000.

 


 

أداء الجوال

جوال iPhone X يعمل بنظام تشغيل iOS 11  الخاص بشركة ابل مع معالج الأفضل والأقوى في العالم من بين مختلف الهواتف الذكية وهو سداسي النواة A11 Bionic حيث له القدرة علي عمل 600 بليون اجراء في الثانية وهذا المعالج يتفوق علي المعالج A10 Fusion حيث نجد أربعة انوية أسرع بنسبة 70% ونواتان اسرع بنسبة 25% مع معالج رسومي ثلاثي النواة اكثر من رائع مع ذاكرة عشوائية 3 جيجا رام.

يقدم هاتف iPhone X تجربة مميزة ورائعة حيث يمتلك أداء سريع وسلس وله القدرة على تشغيل مختلف الألعاب الثقيلة ومختلف التطبيقات دون أي مشاكل.

يأتي الهاتف بذاكرة داخلية 64/256 جيجا بايت ومثل الهواتف السابقة لا يوجد ذاكرة إضافية ولكن يمكنك استخدام ذاكرة تخزين إضافية على iCloud.

 


 

الكاميرا

 

هاتف iPhone X يمتلك كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.8 وf/2.8 بها خاصية المثبت البصري OIS والفلاش الرباعي LED و2x  optical zoomمع الضبط التلقائي للصورة ووضع العلامات الجغرافية، الكشف عن الوجه والابتسامة وبانوراما وHDR.

تستطيع الكاميرا تصوير الفيديو جودة 4K مع خاصية Portrait lighting التي تتيح لكل تغيير اضاءة الصورة قبل التقاطها.

الكاميرا الامامية للهاتف بدقة 7 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2 تمتلك خاصية HDR, بانوراما والكشف عن الوجه مع خاصية TrueDepth لتحديد ملامح الوجه.

 


 

البطارية

يمتلك الهاتف بطارية من نوع ليثيوم بقدرة 2716 مللي أمبير غير قابلة للإزالة وهي تدعم خاصية الشحن السريع حيث يمكن شحن 50% من قدرة البطارية في 30 دقيقة فقط بالإضافة الي انه يدعم الشحن اللاسلكي بكل سهولة عن طريق خلف الهاتف الزجاجي.

يمكنك اجراء مكالمات حتى 21 ساعة وسماع موسيقي حتى 60 ساعة.

 


 

Face ID

كانت المفاجأة بهذا الهاتف انه غير مزود بمستشعر البصمة ولكن فاجأت شركة Apple الجميع بتقنية جديدة أكثر امان وهي تحديد ملامح الوجه حيث كاميرا الهاتف الامامية لها القدرة على تحديد الوجه عن طريق تقنية TrueDepth بمعني ان ملامح الوجه هي رمز الحماية الخاص بك.

 


 

محتوي العلبة

تحتوي علبة هاتف iPhone X على الهاتف، السماعات، وصلة USB, محول من منفذ الشاحن لمنفذ السماعات 3.5 مم، أداه لاستخراج الشريحة مع دليل استعمال الهاتف.

 

 

 

سعر موبايل ايفون اكس

للنسخة 64 جيجا بايت

في مصر : 20300 جنية

في السعودية : 3600 ريال

للنسخة 256 جيجا بايت

في مصر : 23900 جنية

في السعودية : 4300 ريال

 

 

 

الاقسام

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

احدث المقالات

الزوج كتاب مفتوح………..بقلم /مروة عرفة

الطريقة اللي بنكلم بيها بعض كستات ماتنفعش خالص نستخدمها مع الرجالة.. يعني لما اختك تسألك علي فستان بتاعك.. عادي انك…

شاركنا