التفاصيل الكاملة لمقترحات مجلس النواب بفرض ” رسم جدية ” لتقنين أراضى الدولة

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 196 4 5
 التفاصيل الكاملة لمقترحات مجلس النواب بفرض " رسم جدية " لتقنين أراضى الدولة

كتبت _ شيماء سمير

أعلن الدكتور ” حسين عيسى ” ، رئيس لجنة الخطة و الموازنة فى مجلس النواب ، إن اللجنة سوف تتبنى مشروع قانون لفرض ” رسم جدية ” على كل من يقدم طلبا لتقنين أراضى وضع اليد التابعة للدولة يخصم من ثمن الأرض الفعلى ، مشيراً إلى أنه قام بطرح هذا المقترح على المهندس ” شريف إسماعيل ” رئيس الوزراء ، و قد رحب به .

وقال رئيس لجنة الخطة ، أن تفاصيل المقترح تستند إلى أن كل من يقدم طلب توفيق أوضاع لابد أن يدفع عن كل متر أرض 1000 جنيه و 10 آلاف جنيه لكل فدان و يخصم من التسوية النهائيه لضمان نوع من أنواع الجديه و يسهم فى زيادة موارد الخزانة العامة ، بالإضافة إلى أن كل ذلك يأتى بعد ما توافرت الإرادة الجادة فى استعادة أراضى الدوله ، حيث نجحت الدولة فى استرداد 69 % منها ، إضافة إلى وجود 17 ألف طلب تقنين أوضاع مقدم إلى لجنة برئاسة المهندس ” إبراهيم ” .

و قال “عيسى ” أما عن مصير أراضى الدولة ،  فإن الأراضى المستعادة سوف تكون لها طرحين ، حتى تدخل ضمن الخطة العامة ، وذلك لتطوير المشروعات الصناعية و الخدميه أو تعطى للقطاع الخاص لمن يرغب فى ضوء الشروط التجارية و الاقتصادية ، كما شدد على أن الاقتصاد القومى سيحقق انتعاشة كبيرة من خلال استغلال أراضى الدولة .

و أكد أن كل من أخطأ لابد أن يعاقب ، ومن الضرورى تغليظ العقوبات على كل من يتعدى على أراضى الدولة، مشددا على أن رئاسة الوزراء تحتاج للجنة تثمين الأراضى .

أقرا أيضا

” إسكان البرلمان ” : قانون تعويضات المقاولات يحفظ حقوق 10 ملايين عامل من الطبقة الكادحة

شاهد بالصور ..استقبال رئيس البرلمان لـ ” رئيس أوروجواى ” فى مقر المجلس

الاقسام

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

احدث المقالات

الزوج كتاب مفتوح………..بقلم /مروة عرفة

الطريقة اللي بنكلم بيها بعض كستات ماتنفعش خالص نستخدمها مع الرجالة.. يعني لما اختك تسألك علي فستان بتاعك.. عادي انك…

شاركنا